“مروان البرغوثي” يصعّد ويمتنع عن شرب الماء!

أفاد المحامي “خضر شقيرات”، أن الأسير القائد “مروان البرغوثي” سيبدأ بالامتناع عن شرب الماء في خطوة تصعيدية ضد حكومة الاحتلال مع استمرار رفضها التجاوب مع مطالب الأسرى العادلة واستمرار سياستها بالتنكيل بالأسرى وممارسة الضغوط عليهم.

وقالت هيئة الأسرى والمحررين إن امتناع “البرغوثي” عن تناول الماء سيشكل مفصلا جديدا في مسيرة الإضراب المستمر لليوم الثلاثين، وإن حكومة الاحتلال مسؤولة عن إيصال الوضع إلى طريق مأساوي كارثي ووضع الأسرى في دائرة الخطر الشديد بسبب تعنتها.

وأشارت الهيئة في بيان لها، إلى أن “البرغوثي” يصر على تحقيق جميع المطالب جملة وتفصيلا وبشكل “واضح ومحدد وكامل دون مواربة أو غموض و أنه لا مساومة ولا تنازل عن هذه المطالب التي يدفع أسرانا ثمنا كبيرا من أجل تحقيقها”.

ودعت الهيئة مجددا مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة إلى جلسة طارئة حول إضراب الأسرى وإلزام اسرائيل باحترام حقوقهم ووقف سياسة الموت البطيء الذي يجري على ارواحهم وأجسادهم.

وأشارت الهيئة أن وزير الأمن الداخلي وحكومة الاحتلال أفشلت كافة الجهود المبذولة للوصول إلى اتفاق حول تحقيق مطالب الأسرى، وأنها تمارس سياسة الاستهتار بالعدالة الانسانية وبالشرائع الدولية والاستهتار بصحة وحياة الاسرى المضربين.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *