اختار محرك البحث الأشهر في الإنترنت “غوغل” أن يكرم المرأة في عيدها العالمي، المعتمد في 8 آذار من كل سنة، على طريقته عبر وضع صور عدة للنساء على واجهته.

فتيمناً واحتفاء بالمرأة ومدى مكانتها حول العالم، غير غوغل شعاره اليوم، ونشر على صفحته الرئيسية 12 صورة مرسومة تتغير بمعدل 3 ثوان.

وتطرق بعض الصور إلى دور المرأة في العناية باحتياجات البيت والأبناء منذ الزمن القديم، من خلال عرض سلسلة من الصور بطريقة تفاعلية، تظهر عندما ينقر المستخدم على إحدى الصور في واجهة الصفحة.

في حين تتناول صور أخرى الوظائف التي باتت تحتله النساء اليوم، في حقول الطب والموسيقى وريادة الفضاء والطيران والسياسة وغيرها، لإبراز مدى النجاحات التي حققتها المرأة في كل العصور وفي كل الميادين.

كما تحدث عرض ثالث من الصور عن تلك المرأة التي تحبس نفسها افتراضياً في صندوق وتشعر فيه بالوحدة والعجز، وتقول امرأة أخرى فعلاً إن الصندوق مظلم لكن هناك من سيساعدك على الخروج منه.

ويسعى العالم أجمع للاحتفاء بيوم المرأة العالمي، عبر نشر سلسلة قصص وصور وفيديوهات حول دور المرأة في المجتمع، والتحديات التي تواجهها، والصور النمطية التي ترافقها، والموقف منها.

رابط مختصر : http://al-hadath24.com/kIbXe

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا