فعلت فعلتها.. ثم استنجدت بالروس!

أقدمت مقاتلة إسرائيلية اليوم على اختراق الأجواء السورية وضرب مواقع عسكرية دون إحراز نتيجة تذكر، بل على العكس، تفاجأت “إسرائيل” بالرد السوري القوي المتمثل بصد صواريخها وإسقاط مقاتلتها وإصابة طياريها، ما أجبرها على إعلان حالة الطوارئ وفتح الملاجئ أمام المستوطنين.

ولكن، بدا واضحاً أن “إسرائيل” ليست جاهزة لمواجهة حرب مع سورية، حيث أكدت وسائل إعلام روسية أن الكيان الصهيوني ناشد روسيا للتدخل لمنع المساس بـ”الأمن الإسرائيلي” عند الحدود بين سورية وفلسطين المحتلة.

السفير الإسرائيلي لدى روسيا “هاري كورين” نقل لسان حال كيانه عندما قال اليوم: “إنه على موسكو التدخل لمنع التصعيد مع روسيا، والحيلولة دون تدخل حزب الله، وتحركاته في منطقة خفض التوتر بجنوب سوريا، يجب أن تتوقف”.

وأشار “كورين” إلى ضرورة حدوث تنسيق بين الكيان الإسرائيلي وروسيا حول مناطق خفض التوتر، وعبر عن هذا قائلاً: “نفضل التحدث عن تنفيذ اتفاقات مختلفة حول مناطق تخفيض التصعيد، خاصة فيما يخصنا وهو الجنوب الذي يقع على الحدود مع إسرائيل”.

أيضاً، أشار مسؤولون إسرائيليون إلى أن التصعيد الآن لا يندرج ضمن “المصلحة الإسرائيلية”، وأن “أن هناك مصلحة إسرائيلية في تهدئة الوضع”.

ويأتي هذا الطلب الإسرائيلي من روسيا بعدما التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وطلب منه الحد من وجود الجيش السوري وحلفائه عند الحدود المحاذية لفلسطين المحتلة، حيث تتواجد في هذه المنطقة عناصر “جبهة النصرة” المدعومة من قبل الكيان الإسرائيلي.

وختاماً، يتبين أن سورية ورغم الحرب التي تمر بها، فاجأت “إسرائيل” بمدى صحوة دفاعاتها الجوية وقدرتها على صد أكثر من 10 أجسام معادية تخرق سيادة البلاد، كما أنها كانت فرصة جديدة لجمع عدة بلاد ضد عدو واحد وضد أمر واحد هو أن “إسرائيل” اعتدت على سيادة بلد آخر مستغلة أجواء بلد آخر، ففلسطين بفصائلها، ولبنان وتونس، وإيران وروسيا، كان لهم الأسبقية بالتنديد ضد هذا العدوان، وما سيلي ذلك سيكون أعظم.

 

اقرأ أيضا:

كيف ولّى زمن الطيران الإسرائيلي؟

 

في خطوة غير مسبوقة.. السعودية تسمح للطائرات “الإسرائيلية” بالتحليق فوق أراضيها

 

بالتفاصيل.. رسالة من غزة إلى الضفة وهذا مضمونها

 

ماذا قرر “نتنياهو” بعد يومه الطويل على حدود سوريا؟

 

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *