غوغل ستوقف خدمة اختصار الروابط goo.gl.. وهذا البديل

غوغل

تستعد شركة غوغل لإيقاف خدمة اختصار الروابط تدريجياً خلال الأسابيع المقبلة، على أن تنتهي تماماً اعتباراً من 13 آذار 2019، ولن يكون بإمكان أي مستخدم جديد اختصار روابط عبر منصة Goo.gl.

وظهرت خدمة اختصار الروابط من غوغل قبل نحو 10 سنوات وكانت وظيفتها الأساسية اختصار روابط الويب، لكنها لن تكمل عامها العاشر، لذلك فعلى من يعتمد عليها البحث عن بدائل ممكنة تتيح له اختصار الروابط.

وهنا نقدم أفضل البدائل:

-Bit.ly: من المحتمل أن تكون خدمة Bit.ly إحدى أشهر أدوات اختصار عناوين URL المتوفرة حالياً، فبمجرد أن يكون لديك حساب يصبح بإمكانك إنشاء ارتباط قصير بسهولة كبيرة من خلال النقر على زر إنشاء الارتباط Create Bitlink، وبعد ذلك ما عليك سوى لصق عنوان URL الطويل في الواجهة.

-Ow.ly: تعد خدمة Ow.ly بمثابة بديل آخر ممتاز لخدمة غوغل، وتتم إدارة هذه الخدمة من قبل منصة HootSuite ذات الشعبية، ويمكنك استخدام Ow.ly لاختصار الروابط وتتبع البيانات الأساسية مثلما هو موجود ضمن خدمة Bit.ly.

-TinyURL: المميز في هذا الموقع أنك تستطيع أن تختصر روابط فيه بكل سهولة، والأهم من ذلك أنه يمكنك تخصيص الرابط بكلمات دلالية خاصة بك، لتظهر في الرابط المختصر وبالتالي تجعل روابطك المختصرة تظهر كما تريد.

الجدير بالذكر أن عملية اختصار الروابط أمر لا بد منه في الكثير من الأوقات وذلك لأن الروابط قبل اختصارها تكون طويلة جداً بسبب احتوائها على الكثير من الأحرف والرموز، التي تجعل شكل الرابط غير مريح للمستخدمين لأنه يشغل مساحة واسعة عند المشاركة في المحادثات أو على منصات التواصل.