زملط يتفقد أبناء الجالية الفلسطينية في تكساس بعد إعصار “هارفي”

تفقد رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير لدى الولايات المتحدة السفير حسام زملط، ورئيس الاتحاد الأمريكي لأبناء رام الله حنا حنانيا، أبناء الجالية الفلسطينية، في ولاية تكساس الأمريكية، واطلعوا على أوضاعهم وحاجاتهم بعدما تعرضت الولاية لإعصار “هارفي”، الذي راح ضحيته أكثر من سبعين شخصاً، كان بينهم سيدة فلسطينية.

ونقل زملط تمنيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس لأبناء الجالية السلامة، وتعازيه لعائلة القاسم والشكعة بوفاة السيدة بتول الشكعة، قائلاً: “إننا تلقينا تعليمات من سيادته بوضع كل الإمكانيات لمساعدة أهلنا في هذه الظروف الصعبة”.

وشدد، في اجتماع جماهيري عقد في مركز اتحاد أبناء رام الله، على أن السفارة جاهزة لأي مساعدة وأي خدمة، وأن خدمة الجالية هي أحد أهم مهام وواجبات السفارة.

بدوره، أشاد حنانيا بدور اتحاد أبناء رام الله في خدمة أبناء الجالية، وتقديم المساعدة لكل المتضررين في المنطقة، حيث أطلق الاتحاد مبادرة دعم للمناطق المنكوبة تتكون من ثلاث مراحل، تشمل المرحلة الأولى تقديم الدعم المالي الفوري، والمرحلة الثانية مساعدة أبناء الجالية للحصول على الدعم من المؤسسات الحكومية، والمرحلة الثالثة العمل مع المؤسسات الأمريكية لإعادة الإعمار.

يشار إلى أن الجالية الفلسطينية في تكساس تعد من أكبر التجمعات الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *