خامنئي لترمب: مسرحيّاتك الجنونية لن تبقى دون رد

خامنئي

قال المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي يوم أمس الثلاثاء إن ما جرى في إيران مؤخرًا من أحداث يمثّل معركة بين الشعب الإيراني من جهة ومَن هو ضد هذا الشعب ومناهضي إيران من جهة أخرى، مشيرًا إلى أن هذه المعركة ستستمرّ مستقبلاً.

وأضاف خامنئي في لقاء جماهيري يوم أمس الثلاثاء أن “الشعب الإيراني تظاهر على مدى أيام عندما أدرك أن عملاء العدو لا يكفّون عن ممارساتهم ضد البلاد”.

واتهم الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي و”دولة خليجية مجاورة غنية بالنفط” بالتخطيط للأحداث الأخيرة في إيران منذ أشهر، وأن الضلع الثالث للمثلّث النشط في الأحداث الأخيرة هو منظمة المنافقين (مجاهدي خلق)”.

ولفت إلى أن “الخطة كانت تقضي البدء من المدن الإيرانية الصغيرة والتحرك باتجاه المدن الكبرى المركزية”.

وتوجه خامنئي إلى واشنطن بكلامه بالقول “فليعلم حكّام الولايات المتحدة أن سهامهم ارتطمت بالحجر، لو كرّرتم فعلتكم هذه سترتطم سهامكم مرّة أخرى بالحجر”.

كما توجّه بكلام إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث قال “هذا الرجل الذي يقف على رأس الحكم هناك، وإن يبدو أنه غير متوازن، فليعلم أن مسرحيّاته الجنونية لن تبقى من دون رد”.

في السياق، دعا خامنئي إلى الفصل بين مطالبات الناس “المحقّة الصادقة” وبين التصرّفات “الوحشية والمخرّبة”، مشددًا على أنه لا أحد يعارض التجمّعات أمام المؤسسات ومجالس المحافظات والبلديّات وعلى وجوب الاستجابة قدر الإمكان لمطالب هذه التجمّعات.

ولفت المرشد الإيراني إلى أن بعض المؤسسات الماليّة وبعض الأجهزة التي تعاني من مشاكل في إيران أغضب بعض الناس.

من جهة أخرى، قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي اليوم الثلاثاء إن “جميع الخيارات على الطاولة أمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية في حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي”.

وذكر ولايتي-بحسب ما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية إلى أن مجلس الشورى بإيران صادق على قانون يرتبط بموضوع الاتفاق النووي وهذا القانون سيكون معيار القرار الإيراني في حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *