تعرضت السفارة الأمريكية في جمهورية الجبل الأسود إلى تفجير، ما أدى إلى إلحاق الضرر وإغلاق جميع المنافذ التي توصل إلى السفارة.

وأكدت وسائل إعلام تابعة لجمهورية الجبل الأسود اليوم الخميس أن مجهولاً ألقى عبوة ناسفة على مبنى السفارة الأمريكية في بودجوريتشا عاصمة جمهورية الجبل الأسود ثم فجر نفسه.

وقال موقع “بورتال أناليتيكا” الإلكتروني: “إن الهجوم وقع قبيل منتصف ليل الأربعاء بـ5 دقائق”، لافتاً إلى أن سكان المنطقة سمعوا دوي انفجارين.

وأشار الموقع إلى أن شرطة المدينة عملت على إغلاق الشارع الذي تقع به السفارة، فيما لم تظهر أضراراً بالمبنى، ونصحت السفارة الرعايا الأمريكيين بالبقاء بعيداً عن الموقع حتى إشعار آخر.

وقالت السفارة على موقعها الإلكتروني: “تنبه السفارة الأمريكية في بودجوريتشا المواطنين الأمريكيين إلى أن هناك وضعاً أمنياً نشطاً بالسفارة تجنبوا السفارة حتى إشعار آخر”.

وتعتبر جمهورية الجبل الأسود، أصغر الجمهوريات اليوغوسلافية السابقة، والدولة التاسعة والعشرين التي تنضم لحلف شمال الأطلسي في آيار الماضي.

ويأتي هذا بالتزامن مع الحوادث التي تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية والمتعلقة بإطلاق النار، حيث تعرضت ولاية فلوريدا الأسبوع الفائت إلى إطلاق نار من قبل مجهولين راح ضحيتها 17 شخص.

رابط مختصر : http://al-hadath24.com/5NDHL

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا