أعلنت القوات المصرية عن البيان السادس حول آخر التطورات العملية الشاملة لـ “سيناء 2018″، التي أعلنها الجيش يوم الجمعة الماضي، ضد “الإرهاب” وتطهير شمال ووسط سيناء.

حيث جاء في البيان الذي نشره المتحدث باسم القوات المصرية على صفحته في موقع “فيسبوك”: “إن الجيش في إطار استمرار العملية العسكرية في سيناء، دمر 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات”.

وأضاف البيان “قتل الجيش خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم”.

ولفت إلى أن قوات الأمن المصرية والجيش “ألقت القبض على 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

ووفقاً للبيان المذكور، فإنه “استمراراً للعملية الشاملة سيناء 2108 تمكن الجيش من تدمير 14 وكر ومخزن عثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، كما تم اكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على 10 ألغام مضادة للدبابات”.

يشار إلى أنه بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 “نفذت القوات البحرية عدداً من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق 4 صواريخ أرض ـ بحر وذلك في إطار التدريب على التعامل مع أي تهديد” وفقاً لما أوضحه البيان.

رابط مختصر : http://al-hadath24.com/SF27R

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا