“حرب لا مثيل لها” قد تشهدها الجبهة الداخلية للعدو الاسرائيلي مع لبنان، وبتهديدات واضحة وصريحة بين حزب الله و”إسرائيل”، يبدو أن هذه الحرب لن تكون بعيدة.

إذ وجه الإعلام الحربي التابع لحزب الله اليوم الثلاثاء رسالة إلى “إسرائيل” يؤكّد حقّ لبنان المشروع في ثروته النفطية ويهدد بالرد في حال الاعتداء على المنشآت اللبنانية.

وقال الإعلام الحربي في تغريدة على تويتر “إجماع لبناني على حق لبنان في ثرواته النفطية والمقاومة تؤكد أنها لن تفرط بها”، كما نشر عدة صور تظهر بوضوح رسالة المقاومة للاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان في ملكية البلوك رقم 9.

وجاء في رسالة التهديد: “لن نفرط ولن نضيّع ولن نتسامح بأي حق من حقوق لبنان في مياهه الإقليمية ولا في ثروته النفطية، مهما تكن الضغوط والمخاوف”.

وفي صورتين ضمن التغريدة نفسها وجّه الإعلام الحربي رسالة باللغتين العربية والعبرية، مفادها “من يمس منشآت النفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية ستُمس منشآته وهو يعلم أن لبنان قادر على ذلك”، وجاءت بتوقيع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

ونشر مقطع مصور حمل تهديد بضرب المنشآت التابعة للاحتلال في حال المساس بالمنشآت المستقبلية للبنان في المياه الإقليمية.

ويأتي نشر حزب الله للفيديو بعد مرور أقل من 24 ساعة على ما صرح به ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي أمس الاثنين، حول قدرات الحزب.

حيث قال الضابط الإسرائيلي: “إن حزب الله اللبناني لديه القدرة العسكرية لضرب كل منشآت الغاز الإسرائيلية في عرض البحر، وأن إيران تزوده بأفضل أسلحة ومن بينها صواريخ أرض بحر بعيدة المدى وصواريخ متطورة جداً وطائرات استطلاع”.

وهكذا، تتصاعد حدة التصريحات الإسرائيلية ضد لبنان منذرة بحرب مرتقبة غير معروف من يبدأها، لكن جاهزية حزب الله هذه المرة فرضت على “إسرائيل” الاستعداد والاستعانة بمنظومات الدفاع الجوية الأمريكية، ما يثبت أنها تعرف أن الخطر سيحوم حولها وسيخيم شبح الموت فوق رؤوس جنودها.

 

اقرأ أيضا:

تفاصيل عملية اغتيال “إسرائيل” للمطارد أحمد جرار

 

تركيا تقدم منح دراسية للفلسطينين

 

توقعات بزلزال قوي سيضرب “إسرائيل”

 

عريضة إلكترونية بمليوني توقيع للإفراج عن عهد التميمي

رابط مختصر : http://al-hadath24.com/YMJgC

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا