يصل الرئيس محمود عباس إلى العاصمة الروسية موسكو مساء اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي غداً.

وقال المستشار الدبلوماسي للرئاسة د. مجدي الخالدي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم الأحد: “إنه سيتم خلال اللقاء المراجعة والتشاور في آخر المستجدات السياسية والتواصل بشأن القرار الأمريكي حول القدس وذلك قبيل توجه الرئيس إلى نيويورك وإلقاءه خطاباً أمام مجلس الأمن”.

وشدد الخالدي على أهمية الحديث مع روسيا حول الرؤية القادمة بعد القرار الأمريكي خاصة وأن هناك إصرار فلسطيني على تشكيل آلية دولية متعددة الأطراف، مشيراً إلى أن لروسيا دور هام في المشاركة بهذه الآلية الدولية وإطلاق مؤتمر دولي للسلام كما أن بإمكانها التقدم بمبادرات في هذا الشأن سيجري نقاشها بين الجانبين.

من جانب آخر، شدد الخالدي على أهمية زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى فلسطين أمس، مبيناً أن هذه الزيارة جددت العلاقات التاريخية الفلسطينية الهندية وجرى خلالها التشاور والتنسيق بمختلف المجالات وتمويل عدد من المشاريع العامة وتخللها شرح مفصل من الرئيس عباس حول الموقف الفلسطيني من عملية السلام وطالب سيادته الهند المشاركة في الآلية الدولية متعددة الأطراف.

إلى ذلك، رحب د. مجدي الخالدي بزيارة وزير الخارجية العُماني المرتقبة الثلاثاء المقبل، مبيناً أنه سيتم خلال الزيارة بحث عديد المواضيع السياسية والعلاقات الثنائية بين فلسطين وسلطنة عُمان.

رابط مختصر : http://al-hadath24.com/oCRWf

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا