الأونروا ترد على “نتنياهو”: ولايتنا من الأمم المتحدة فقط

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اليوم الأحد : “إن ولايتها ممنوحة لها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإن الجمعية العامة فقط وبتصويت الأغلبية بمقدورها تغيير مهام ولايتها”.

و قالت أونروا في بيان صحفي لها : “أنه في ديسمبر/كانون الأول 2016، تم تمديد مهام ولايتها لثلاث سنوات من قبل الجمعية العامة وبأغلبية كبيرة”.
مؤكدة : “أن وضع لاجئي فلسطين ينبغي أن يتم حله كجزء من قرار سياسي للنزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين”، و شددت على أنه “حان الوقت لاتخاذ إجراء سياسي لحل هذه الأزمة التي طال أمدها”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” قال خلال جلسة لكتلة حزب الليكود بالكنيست صباح الأحد : “يتوجب حل أونروا ودمجها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة”.

وأضاف : “منذ الحرب العالمية الثانية وهنالك الملايين من اللاجئين ولديهم ممثلية عليا لدى الأمم المتحدة، أما اللاجئين الفلسطينيين فجرى تخصيص ممثلية خاصة بهم يسمونها الأونروا”.

وتابع: “تعاني هذه المؤسسة (أونروا) من الكثير من التحريض في أروقتها وبالتالي فهي تخلد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين ولا تقوم بحلها؛ لذلك حان الوقت لحلها ودمجها بالممثلية العليا للاجئين بالأمم المتحدة”.

و لفت إلى أنه طرح فكرة حلّ الأونروا أمام السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة “نيكي هيلي” خلال زيارتها الأخيرة في “إسرائيل”.