تحدثت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية عن مزايا خفية موجودة في تطبيق التراسل الفوري “واتسآب”، قد لا يعرفها الكثير.

حيث قدّم الموقع المذكور المزايا على الشكل التالي:

ـ يوتيوب: إذا أرسل لك شخص ما مقطع فيديو عبر “يوتيوب”، لن تضطر إلى مغادرة “واتسآب” من أجل مشاهدته والعودة مجدداً.

ويمكنك تحميل آخر تحديثات التطبيق الشهير، والذي سيسمح لك بعرض مقاطع “يوتيوب” مباشرة عبر “واتسآب”، كما يمكنك مشاهدة المقطع وإجراء محادثة داخل التطبيق أيضاً.

ـ ملصقات الموقع: يمكنك من خلال “واتسآب” أن تخصص صورة معينة قبل إرسالها، وإضافة ملصقات فريدة، تعتمد على وضع علامة معينة على الموقع، والتي يمكن إضافتها على أي صور أو مقاطع فيديو، في أي دردشة فردية أو جماعية.

لإضافة تلك التأثيرات على الصور، يمكنك اتباع الخطوات التالية: أولاً: افتح دردشة مع شخص ما. ثانياً: اضغط ببساطة على الرمز، وانقر على أيقونة “مكتبة الصور والفيديوهات” (Photo & Video Library).

ثالثاً: اختر الصورة التي تريد تخصيصها، وانقر فوق الوجه المبتسم أعلى الشاشة.

رابعاً: ستظهر لك خيارات عديدة، مثل الوقت أو الموقع الذي يمكنك وضعه مباشرة على الصورة التي ترغب في إرسالها.

ـ إرسال الأموال: إذا كنت مديناً لأصدقائك بأموال، “واتساًب” تمتلك طريقة جديدة بسيطة لتسديد تلك الديون، من دون مغادرة نافذة الدردشة بينك وبينه. ورغم أن تلك التقنية لا تزال في طور التجربة، وموجودة في نسخة “البيتا”، إلا أنه استخدمها حتى الآن نحو مليون مستخدم، وتستعد “واتسآب” لطرح تلك الخدمة بصورة رسمية لكل مستخدميها، خاصة وأن “فيسبوك ماسنجر” بدأ في طرح خدمة مماثلة.

ولن يكون على المستخدم إلا اختيار أيقونة إرسال الأموال، وتحديد الطريقة التي يرغب بإرسالها بها والمبلغ المراد، ليتم تحويل الأموال مباشرة إلى المستخدم الآخر.

ـ حذف الرسائل: قد تكون أرسلت رسالة عن طريق الخطأ، يمكنك بكل بساطة أن تحذفها، ورغم أنك في البداية كان عليك أن تحذفها سريعاً قبل مرور 7 دقائق، إلا أن “واتسآب” مدّدت تلك الخدمة حتى ساعة كاملة.

كل ما عليك أن تنقر نقرة مطولة على الرسالة المراد حذفها، لتظهر لك نافذة منبثقة، تظهر لك خيارات: (إعادة توجيه ونسخ وحذف، واختر أيقونة “حذف” وحدد أيقونة “حذف للجميع” حتى يتم إزالة الرسالة إلى الأبد).

ـ البقاء مختفياً: تريد استخدام “واتسآب”، ولكنك لا تريد حقاً أن يعرف العالم متى كنت على الإنترنت آخر مرة، ومتى كانت آخر مرة ظهرت فيها؟ يمكنك بكل بساطة إيقاف ظهور البيانات الشخصية الخاصة بك، من الظهور على “واتسآب”، عن طريق خطوات بسيطة، هي: – اذهب إلى الإعدادات، ثم انقر على خيار “الحساب الشخصي”.

– اختر خيار “الخصوصية”، ثم اختر أيقونة منع “ظهور آخر مشاهدة”، وإخفاء “وقت المشاهدة الأخيرة”، وهذا سيوقف رؤية أي شخص آخر لظهورك.

يذكر أن عدد مستخدمي “واتسآب” يصل إلى 1.5 مليار مستخدم شهرياً، ويرسل من خلاله 60 مليار رسالة يومياً.

رابط مختصر : http://al-hadath24.com/Ulbk4

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا