اعتماد النتائج النهائية للانتخابات المحلية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس، عن نتائج الانتخابات المحلية النهائية للعام 2017 على موقعها الالكتروني، وذلك بعد انتهاء مرحلة الطعون لدى محكمة قضايا الانتخابات.

ونظرت المحكمة في عشرة طعون على النتائج الأولية قدمت إليها، ردت ستاً منها، وقبلت أربعة طعون. وقد نتج عن قبول الطعون الأربعة أن قررت المحكمة إعادة الاقتراع في بلدة عناتا في محافظة القدس، وتغيير في توزيع حصة المرأة الفائزة في مدينة الخليل، وإعادة احتساب أوراق تم إبطالها من طاقم محطة الاقتراع في بلدة سيلة الظهر بمحافظة جنين، ما أدى إلى تغيير في النتيجة النهائية للانتخابات في البلدة.

وقد سلمت اللجنة هذه النتائج النهائية رسمياً إلى وزارة الحكم المحلي، متضمنة شهادات الفوز لكافة القوائم والمرشحين الفائزين في الهيئات المحلية التي جرت فيها الانتخابات المحلية وعددها 144هيئة محلية، علما أن اللجنة سلمت وزارة الحكم المحلي في الفترة الماضية شهادات فوز للهيئات المحلية الفائزة بالتزكية في 181 هيئة محلية.

يذكر أن هناك 66 هيئة محلية لم تجرَ فيها الانتخابات يوم 13 أيار الماضي، وقرر مجلس الوزراء إجراء انتخابات تكميلية فيها يوم 29 تموز المقبل.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *