أجمل اثنا عشر بلداً حول العالم

يتميّز كل بلد بنقاط أساسية ترتكز عليها شهرة هذا البلد وسمعته عند أبناء البلدان الأخرى الذين يختارونه كأجمل وأفضل وجهة لهم في السياحة أو الإستقرار.
وككل عام أقام موقع Rough Guides إستفتاءه السنوي لاختيار أجمل 20 بلد حول العالم وفقاً لتصويت المتابعين والجمهور، وفيما يلي لخّصنا لكم لائحة بأجمل 12 بلداً حول العالم، ومختصراً عن ما يميّز كل بلد.

12.المكسيك

حلّت المكسيك في المركز الثاني عشر كأجمل بلد في العالم. تاريخياً هي موطن لواحدة من أقدم الحضارات الكبرى في العالم. المكسيك ليست جديدة على الثقافة والتاريخ أو الجمال الطبيعي، لا بل إنه من أهم مميزاتها الطبيعة الجميلة، والمعابد القديمة والطعام المتنوع والمشهور، وطبعاً تتميز بتنوعها الثقافي والحضاري والعديد من القوميات.

11.سلوفينيا

صغيرة هي هذه الدولة ولكنها متميّزة، فحلّت في المركز الـ11 في ترتيب أجمل البلدان حول العالم، تتميز كما وصفها المصوّتون بالجبال والغابات والبحيرات والشواطئ والمدن القديمة، وكذلك الشعب الصديق والودود وأخيراً الطعام العظيم والمتنوع.

10.ويلز

هناك الكثير من الحب الذي يكنّه المصوتون في هذا الإستطلاع لويلز، وهذا طبعاً ليس وليد الصدفة فويلز بلدٌ هادئ مسالم يتميّز بتنوع بيئي وثقافي وحضاري كبير ناهيكم عن الجبال والغابات المذهلة والقلاع والشواطئ التاريخية الجميلة التي تنتشر في مختلف أنحائه.

9.أمريكا

في مثل هذا البلد الكبير من المستحيل أن لا تجد أماكناً يميّزها الجمال والإبداع، وهنا نذكر على سبيل المثال مناطق كيوسمايت و جراند كانيون والحديقة الوطنية الكبيرة والرائعة، وطبعاً يميّزها التنوع البيئي والحيواني، وكذلك نذكر أن الطقس المختلف بين ولاية وأخرى ساعد أمريكا لتحل تاسعة، هذا ناهيكم عن فن العمارة الحديث وناطحات السحاب وغيرها مما يلفت الأنظار ويبهر السائحين.

8.آيسلند

شواطئها السوداء وينابيعها الساخنة وجبالها البركانية زينتها لتحلّ في المركز الثامن، فقد تم اختيارها كواحدة من أجمل 10 دول من قبل المصوتين من كل أنحاء العالم في هذا الاستطلاع، وهم طبعاً أخذوا بعين الإعتبار جمالها المختلف والمثير للإعجاب وألوان طبيعتها الباردة والغنية في الوقت نفسه.

7.إنكلترا

لا شيء يلهم بالعراقة والتاريخ مثل المعالم والطرقات الإنجليزية، إنجلترا تمتاز بجمالية طبيعية يرافقها اهتمام حكومي يزيّن مدنها بمعالم ثقافية وفنية وتاريخية، هذا كما أنها تمتاز بجزرها وتلالها وكذلك شواطئها المثالية كالتي في كورنوال. كما لا شيء يضاهي نزهة في شوارعها الواسعة التي تجاور البحر لكيلومترات طويلة.

6.إندونيسيا

إندونيسيا تأتي في المركز السادس في هذا الاستطلاع، ما يثير إعجابك في هذا البلد تنوع المناظر الطبيعية والثقافات والقوميات فيه، وكذلك جزرها التي لا تعد ولا تحصى والتي تتميز بجاذبية خاصة، وطبعاً الجبال والتراث في هذه البلاد الهادئة والودودة لزوارها.

5. جنوب أفريقيا

المثير للدهشة أن جنوب إفريقيا هي الدولة الإفريقية الوحيدة التي احتلت مركزاً في هذه القائمة، فجنوب إفريقيا التي تبلغ مساحتها مساحة فرنسا وإسبانيا مجتمعتان جميلة بكل تفاصيلها ولا يمكن إنكار ذلك، فهي جمعت التحضر والخدمات والبنى التحتية إلى جانب الحياة البرية وحضارات العالم الأول وشعوبه التاريخية، وكذلك التنوع الحيواني والطبيعي بشكل عام.

4.إيطاليا

قليلة هي البلدان التي نالت العديد من الجوائز لجمالها كما إيطاليا، طبعاً هي غنية عن الوصف والتعريف، ولا بد أن ننوّه بشوارعها المثقلة بالتاريخ والفن، وكذلك طبيعتها المتنوعة والخلابة وبلداتها الجميلة والمتعددة الثقافات والتاريخ، وطبعاً لا يمكن أن نغفل الشق الرومنسي الذي يلاحق زائري هذا البلد أينما حلّو فيه.

3. نيوزيلاندا

جاءت نيوزيلندا في المركز الثالث. وهنا لا بد أن نشير إلى تلالها الخضراء المنتشرة في البلاد، وإلى جبالها المهيبة ومضيقاتها الشهيرة التي تحبس الأنفاس وهي التي تتميز بتنوع طبيعي مدهش بين جزيرة وأخرى.

2. كندا

تحتل كندا المركز الثاني بين البلدان الأكثر جمالاً في العالم، وهذا مركز تستحقه لجمالية طبيعتها وجبالها التي تكسوها الثلوج والتنوع الحيواني والطبيعي الذي تمتاز فيها، وهي بلد الغزلان والقنادس وشراب القيقب والتي يفضلها السياح والمهاجرون من مختلف دول العالم.

1.أسكتلندا

على رأس هذه اللائحة تتربع أسكتلندا الدولة الذي لا يستطيع أحد إنكار جمالية شواطئها وبحيراتها الزرقاء العميقة وقلاعها الصخرية والتاريخية التي تعكس الماضي بذكرياته والحاضر بجماليته، هذا ناهيكم عن الثقافة ورقصاتها الفلوكلورية وطيبة شعبها ولطفهم.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *